Page Nav

HIDE

Breaking News:

latest

التسويق الرقمي Digital Marketing

ما هو التسويق الرقمي؟  على مستوى عالٍ ، يشير التسويق الرقمي إلى الإعلانات المقدمة من خلال القنوات الرقمية مثل محركات البحث والمواقع الإلكترو...

ما هو التسويق الرقمي؟ 

على مستوى عالٍ ، يشير التسويق الرقمي إلى الإعلانات المقدمة من خلال القنوات الرقمية مثل محركات البحث والمواقع الإلكترونية والوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني وتطبيقات الأجهزة المحمولة. باستخدام هذه القنوات الإعلامية عبر الإنترنت ، فإن التسويق الرقمي هو الطريقة التي تدعم بها الشركات السلع والخدمات والعلامات التجارية. يعتمد المستهلكون بشكل كبير على الوسائل الرقمية للبحث عن المنتجات. على سبيل المثال ، توصلت مؤسسة  Think with Google Marketing Insights إلى أن 48٪ من المستهلكين يبدؤون استفساراتهم على محركات البحث ، في حين أن 33٪ يتطلعون إلى مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية
 و 26٪ يبحثون داخل تطبيقات الجوال.


في حين أن التسويق الرقمي في العصر الحديث هو نظام هائل للقنوات التي يجب على المسوقين ببساطة أن يكونوا على متن علاماتهم التجارية ، فإن الإعلان عبر الإنترنت أكثر تعقيدًا من القنوات وحدها. من أجل تحقيق الإمكانات الحقيقية للتسويق الرقمي ، يتعين على المسوقين التعمق في عالم اليوم الواسع والمعقد عبر القنوات لاكتشاف الاستراتيجيات التي يكون لها تأثير من خلال التسويق التفاعلي. التسويق الانخراط هو طريقة لتكوين تفاعلات ذات مغزى مع العملاء المحتملين والعائدين بناءً على البيانات التي تجمعها بمرور الوقت. من خلال إشراك العملاء في المشهد الرقمي ، فإنك تبني الوعي بالعلامة التجارية ، وتضع نفسك كقائد فكري في الصناعة ، وتضع عملك في المقدمة عندما يكون العميل مستعدًا للشراء.

من خلال تنفيذ إستراتيجية تسويق رقمية متعددة القنوات ، يمكن للمسوقين جمع رؤى قيمة حول سلوكيات الجمهور المستهدف مع فتح الباب أمام طرق جديدة لمشاركة العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتوقع الشركات رؤية زيادة في الاستبقاء. وفقًا لتقرير صادر عن Invesp ، تحتفظ الشركات التي لديها استراتيجيات قوية لمشاركة العملاء متعددة القنوات بمتوسط ​​89٪ من عملائها مقارنة بالشركات ذات البرامج متعددة القنوات الضعيفة التي لديها معدل استبقاء يبلغ 33٪ فقط.

بالنسبة لمستقبل التسويق الرقمي ، يمكننا أن نتوقع أن نرى زيادة مستمرة في مجموعة متنوعة من الأجهزة القابلة للارتداء المتاحة للمستهلكين. تتوقع Forbes أيضًا أن تصبح الوسائط الاجتماعية محادثة بشكل متزايد في مساحة B2B ، وسيتم تحسين محتوى الفيديو لأغراض تحسين محرك البحث (SEO) ، وسيصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر تخصيصًا.

تسويق وسائل التواصل الاجتماعي
تسويق وسائل التواصل الاجتماعي

"الرقمية هي جوهر كل شيء في التسويق اليوم -
 لقد انتقلت من" أحد الأشياء التي يقوم بها التسويق " إلى " الشيء الذي يفعله التسويق "



المشاكل الشائعة التي يمكن للتسويق الرقمي حلها

لتحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بك ، فإن الرقمية إلزامية. يمكن أن يساعدك التسويق الرقمي في التعرف على جمهورك ، ومعرفة البيانات المهمة عنهم ، وتوفير مقاييس من شأنها أن تمنح فريق التسويق الخاص بك مصداقية.

· المشكلة : لا أعرف جمهوري جيدًا بما يكفي للبدء . يستغرق التعرف على جمهورك وقتًا ، وبينما قد يكون فريق التسويق لديك قد طور شخصيات جماهيرية يمكن أن تكون مفيدة ، فقد لا يتصرف المستهلكون الذين يقضون الوقت على الإنترنت بنشاط بالطريقة التي تتوقعها. ستحتاج إلى اختبار لغة مختلفة بأهداف مختلفة ، مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الواصفات سوف تروق لأشخاص مختلفين ومكانهم في دورة الشراء. تعامل مع جمهورك وستعمل على بناء المصداقية التي تميزك عن المنافسة.

· المشكلة : لم أقم بتحسين قنواتي من أجل تحسين محركات البحث . بغض النظر عن موقعك في عملية التسويق ، من المهم أن يكون لديك فهم لأفضل ممارسات تحسين محركات البحث. بالإضافة إلى تحسين تصنيف محرك البحث ، يمكن لـ SEO تعزيز ودعم اختبار حملتك وتحسينها لضمان تقديم محتوى عالي الجودة وقيِّم يريده عملاؤك المحتملون.

· المشكلة : ليس لدي استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي. بغض النظر عما إذا كنت ترغب في تطوير إستراتيجية وسائط اجتماعية عضوية ، أو إستراتيجية وسائط اجتماعية مدفوعة ، أو مزيج من الاثنين ، فمن المهم أن يكون لديك شكل من أشكال التسويق الاجتماعي. في حين أن وسائل التواصل الاجتماعي تعد ممتازة للعلامات التجارية والمشاركة ، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا قناة مفيدة لإعلانات التسويق الرقمي. ابحث عن مكانة وصوت متسق ، وتحلى بالصبر ، ومع زيادة متابعتك ، سيزداد تأثير إعلاناتك أيضًا.

· المشكلة : فرق التسويق الخاصة بي معزولة. من المهم الخروج من الصوامع لإنشاء هياكل مرنة وذكية. لا يتم عزل عملائك في قناة واحدة في انتظار الإعلانات ، لذلك يجب أن تنشر جهودك التسويقية وظائف عبر القنوات مع فرق تجلب مجموعات مهارات متعددة إلى الطاولة لإشراك العملاء أينما كانوا. تتضمن كل شبكة وقناة اجتماعية جماهير وتوقعات مختلفة ، لذلك قد تبدو جهود التسويق مختلفة تمامًا لكل منها. يتضمن ذلك الأسلوب والصور والعروض وحتى الوقت من اليوم الذي تنشر فيه.

· المشكلة : أنا تحت ضغط من CMO للإبلاغ عن المقاييس التي تدعم النتيجة النهائية. يدعم التسويق الرقمي عالمًا واسعًا من المقاييس التي يمكن استخدامها لتحديد فعالية جهودك التسويقية ، ولكن يجب اختيار هذه المقاييس بعناية. ستعتمد كل حالة على تكوين جمهورك والتركيز على كل قناة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، ابدأ بتحديد أهدافك لكل قناة وتعيين المقاييس التي يرغب CMO في رؤيتها أكثر من غيرها.

ليست هناك تعليقات